اعلان

الأرصاد: السبت والأحد ذروة الطقس السيئ.. واستمرار الأمطار على السواحل والدلتا (فيديو)

الطقس
الطقس

قال الأستاذ محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الأمس كان يوجد سقوط أمطار غزيرة في المنطقة الغربية وبخاصةً مناطق: رأس الحكمة وإسكندرية ومناطق من شمال الدلتا ومطروح، كما أنه من المتوقع إستمرار تواصلها اليوم بالإضافة إلى مناطق أخرى من الوجه البحري.

وأضاف 'محمود شاهين'، خلال حواره ببرنامج'صباح البلد'، والمذاع علي قناة 'صدي البلد'، أن ظاهرة سقوط الأمطار ستكون غزيرة على الأماكن السابق ذكرها، ومتوسطة وغزيرة أحيانًا على إقليم القاهرة الكبرى.

وأكد 'شاهين'، أن ذروة الموجة ستكون في المناطق التي ستشهد سقوط أمطار غزيرة، هي المناطق الشمالية من الوجه البحري بينما المناطق الجنوبية ستكون أقل تأثرًا بالأمطار.

وذكر'شاهين'، أنه من المؤكد عدم حدوث 'شبورة' وذلك لأن الرياح ستقوم بتشتيتها، مضيفًا أن وجود السحب في الصباح الباكر هو ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية.

من ناحية أخري أشار 'شاهين'، إلى أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة اليوم في القاهرة من 28 ل 29 بإنخفاض بين درجة ودرجتين على الأقل، بينما تتوالى في الانخفاض لتصل ل 25 و26 بقدوم يوم الأحد.

وتابع 'شاهين'، أنه سيكون هناك اضطراب للملاحة البحرية في البحر المتوسط، بينما البحر الأحمر يكون مهيأ لعملية الصيد والملاحة.

وأكد 'شاهين'، أن فصل الخريف سيشهد تقلبات جوية كثيرة وسريعة ومن المتوقع أن يحدث هذا أيضًا في شهر نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً