اعلان

عبدالحافظ: نسبة التصويت كذّبت ادعاءات الجماعات الإرهابية (فيديو)

سعيد عبدالحافظ
سعيد عبدالحافظ

قال سعيد عبد الحافظ، رئيس مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان، إن الدولة المصرية ومؤسساتها ملتزمة بالمعايير الحرة والنزيهة الصادرة من الأمم المتحدة، وأن مؤسسات الدولة ملتزمة بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية وعلى رأسها قانون مباشرة العملية السياسية.

وأضاف عبدالحافظ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح البلد'، الذي تقدمه الإعلامية رشا مجدي، المذاع على قناة 'صدى البلد'، أن المواطن المصري كان لديه دلالات ومؤشرات قبل الاجراءات التي اتخذت خلال العشر سنوات الأخيرة في تحديث النظام الانتخابي، حيث أنه لا يوجد الآن تزوير فى الأوراق الانتخابية، وظاهرة الإدلاء بالصوت أكثر من مرة كما كان يحدث في انتخابات السنوات السابقة.

وأكد حافظ أن ما كان يعيب النظام الانتخابي السابق أن الناخب لم يكن مطمئن وأن المرشح لم يعد بحاجة إلى أن يكون له مندوب داخل اللجنة لأنه يعلم أن ما كان يحدث لم يعد يحدث الآن، كما أن نسب التصويت ارتفعت بعد تغيير النظام الانتخابي، مؤكدًا أن نسبة التصويت كذبت ادعاءات الجماعات الإرهابية والمعادية للوطن.

واستأنفت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التصويت، اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويسبق ذلك عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية خصصت خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة