اعلان
اعلان

حسام الخولي: الانتخابات أصبحت قمة في الشفافية.. والتزام السلطة الحياد يطمئن المواطن (فيديو)

المهندس حسام الخولي
المهندس حسام الخولي

قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن نظرة الإعلام الدولي لمصر اختلفت تمامًا عن ذى قبل، لأن موضوع الانتخابات أصبح قمة في الشفافية، مما أدي إلي تجنب بعض المساوئ التي كان ممن الممكن ان تؤخذ على الدولة المصرية.

وأضاف الخولي، خلال حواره علي قناة ' إكسترا نيوز'، أن الانتخابات لا تعاني مشاكل كثيرة منذ فترة كبيرة، كما أن وجود الهيئة الوطنية للانتخابات كهيئة مستقلة ليس لها علاقة بالحكومة ولا الدولة؛ يعطي عامل اطمئنان للناخبين وللعالم الخارجي بأن هناك جهة محايدة مسئولة عن الانتخابات في مصر.

وأكد الخولي، أن وجود سلطة سياسية تسير علي نهج صحيح في الإتجاه السياسي ليس لها أي تدخل في الانتخابات، مضيفًا أن سير السلطة علي الحياد يعطي أريحية للمواطن.

يذكر أن الدولة هي من تعطي المساعدات التكنولوجية التي تسهل علي المواطنين العملية الانتخابية.

من ناحية أخرى أشار الخولي، إلى أن المواطن المصري أصبح لديه وعي بماهية مجلس النواب وماذا يعني أن تختار من يمثلك ويتناوب عنك، مؤكدًا أن تحديث النظام الانتخابي زاد من نسبة التصويت، فقبل 10 سنوات كان المواطن يتعمد عدم الذهاب الى الانتخابات بسبب التزوير وعدم المصداقية وشعوره بأن صوته غير مهم.

واستأنفت الهيئة الوطنية للانتخابات عملية التصويت، اليوم الأحد، ثاني أيام التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويسبق ذلك عملية تطهير وتعقيم المقار الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية خصصت خط ساخن رقم 19826، لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو