المشرف العام على التحرير داليا عماد

بتمويل 1.8 مليار جنيه.. مسؤول يكشف تفاصيل مبادرة "مشروعك " لدعم الشباب (فيديو)

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن مبادرة "مشروعك" بدأت في عام 2015 بتوجيه رئاسي وقام على تنفيذها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تستهدف تحقيق التنمية المستدامة الشاملة والقضاء على الفقر والبطالة وخلق فرص العمل وتشغيل الشباب وإطلاق مشروعات وتطوير مشروع أخرى.

وخلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى المصرية، أكد الفقي أن هذه المبادرة تطرح التمويل بقروض ميسرة في البنوك الوطنية بفائدة ميسرة قدرها 5%، كما أنها متناقصة لكي يسددها المستفيدون منها بسهولة.

وأوضح الفقي أن الاشتراطات كلها بسيطة جدًا، وهي صورة البطاقة الشخصية وصورة بطاقة الضامن وصورة السجل التجاري أو بطاقة تجارية والمكان الذي سيبدأ فيه طالب الخدمة مشروعه، ليحصل عند تقديم كل هذه الأوراق على رخصة مؤقتة وفورية للبدء في مشروعه.

وواصل: مقراتنا موجودة في جميع الوحدات المحلية بالمحافظة للتيسير على المواطنين ونسهل الإجراءات بقدر المستطاع، ويتعاون معنا بنوك الإسكندرية، الإسكان والتعمير، القاهرة، الأهلي، وبنك مصر.

واختتم الفقي: المبادرة مخصصة لكل فئات الشعب المصري، لكن معظم المقبلين عليها من الشباب، كما شارك فيها السيدات وكبار السن القادرين على العمل، موضحًا: ضخينا 1.8 مليار جنيه في سوهاج، لدينا 16740 مشروع في مختلف المجالات.

عاجل
عاجل
نائب وزير التعليم يكشف موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية (خاص)