اعلان

"حملة فريزر" .. الأرصاد تعلق على ظاهرة تساقط الثلوج على المنصورة (فيديو)

امطار ثلجية فى المنصورة
امطار ثلجية فى المنصورة
كتب : عزة رخا

تناولت وسائل الإعلام اليوم الأحد، الحديث عن موجة الطقس السيئ التي ضربت مراكز وقرى محافظة الدقهلية، بالأمس، بعدما هطلت أمطار يصاحبها ثلوج في الشوارع، الأمر الذي أدى إلى حدوث شلل مروري في نطاق مدينة المنصورة وكذلك انقطاع مياه الشرب والتيار الكهربائي، وتعطيل الدراسة.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سبب سقوط الثلوج في محافظة الدقهلية بالأمس، قائلة: 'إن سقوط هذه الثلوج يرجع إلى ظاهرة 'حبات البرد'، والتي تحدث نتيجة وجود تبريد قوي جدًا في طبقات الجو العليا.

وأضافت شاكر، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'هذا الصباح'، الذي يعرض على فضائية 'إكسترا نيوز'، صباح الأحد، نوهنا من قبل عن حدوث حالة من عدم الاستقرار بالطقس، وسقوط أمطار من متوسطة لغزيرة على شمال الدلتا، وهو ما حدث بخلاف المنصورة التي شهدت أمطار مصحوبة بحبات البرد، نتيجة تبريد قوي جدا في طبقات الجو العليا، يتسبب في حالة من عدم الاستقار ويصاحبه سحب رعدية.

وأوضحت، أن ظاهرة سقوط الأمطار مصحوبة بالثلج، ليست جديدة وحدثت عدة مرات بأكثر من منطقة بالجمهورية في شتاء العام الماضي، ومنها طريق السويس والتجمع الخامس.

ويذكر أن، شهدت محافظة الدقهلية، مساء أمس، أمطارا ثلجية غزيرة مصحوبة ببرق ورعد، ما تسبب في غرق الشوارع وتجمع مياه الأمطار في المناطق المنخفضة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل