اعلان

نائب حميات إمبابة يحذر: لو الموجة الثانية من كورونا وصلت مصر هتبقى كارثة (فيديو)

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة
كتب : عزة رخا

قال الدكتور ماهر الجارحي نائب مدير مستشفى حميات امبابة، إن مصر لم تدخل الموجة الثانية لفيروس كوورنا، مشددًا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وبخاصة مع تزايد أعداد المصابين مؤخرًا.

وأضاف خلال تصريحات عبر تطبيق 'سكايب'، ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن بعض المواطنين لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية في هذه الأيام، لافتًا إلى أن الأشهر الثلاثة القادمة ستكون اختبارًا للمواطنين، إذ يجب عليهم الحذر خلالها: 'لو الموجة التانية وصلت مصر زي الدول الأوروبية هتبقى كوارث جامدة'.

وشدد الجارحي، على أهمية تجنب الاجتماعات في الأفراح والمقاهي والالتزام بالتباعد الاجتماعي: 'لو مخدناش بالنا من الإجراءات مع دخول فصل الشتاء هيحصل موجة شديدة علينا، بسبب بقاء المواطنين في أماكن مغلقة تجنبًا للبرد، كما أن الفيروس يتكاثر بشكل أكبر ما يزيد من نشاطه'.

وأوضح، أن أي مواطن يشعر بأعراض فيروسية مثل ارتفاع درجة الحرارة والصداع وفقدان حاستي الشم والتذوق وآلام حادة في الجسم وأعراض تنفسية أو أعراض في الجهاز الهضمي يجب أن يلجأ إلى الطبيب في مرحلة مبكرة منعًا لحدوث أي مضاعفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً