اعلان
اعلان

انخفاض الذهب الفترة المُقبلة.. اتحاد الصناعات يكشف التفاصيل

 الذهب
الذهب

أوضح رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، أن سعر الذهب في مصر مرتبط بالبورصة العالمية؛ موضحا أنه يعد خزينة وزينة في نفس الوقت؛ لذا يستحب شراؤه الفترة القادمة لانخفاضه.

وأضاف "العباسي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير "، المذاع على فضائية صدى البلد، أكد العباسي أن سعر الذهب انخفض في الفترة الماضية بسبب الانتعاشة التي يشهدها الاقتصاد العالمي، ويتم بيع الذهب بسعر منخفض حتى يتم استثمار الأموال في الاقتصاد والدليل على ذلك ارتفاع سعر البترول.

وتابع رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات: أعتقد أن الذهب لن ينخفض أكثر من ذلك في الفترة المقبلة.. مُشيرًا إلى أن السعر الحالي هو سعر عادل جدًا.

وعن أسعار الذهب اليوم، الإثنين، في مصر بالمصنعية، فتختلف من محل صاغة لآخر، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً