اعلان

اقتله أو سيبه عايش.. خالد الجندي يستنكر تعذيب الحيوانات

خالد الجندي
خالد الجندي

استنكر الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، تعذيب البعض للحيوانات، والتبجح بذلك، قائلًا إن الإنسان يظن أنه وحده من يمتلك إحساس ويشعر بالعذاب، لكن ما من شيء على الأرض إلا وله إحساس.

وخلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc" قال الجندي: تجيب حيوانات بتتعذب وتتضرب وتقول حيوان، هل يحق لك أن تعذب حيوان أو طائر أو حشرة؟، كل الحيوانات تشعر وتحس، اقتله أو سيبه عايش.

وأردف: "ربنا نسب الإرادة للجدار، فقال "فوجدا فيها جدارا يريد أن ينقض"، ربنا يتحدث عن الجبل يقول لو أنزلنا القرآن على جبل لرأيناه خاشعا متصدعا".

واستدل الشيخ خالد الجندي، على شعور الحيوانات بالعذاب، بتهديد سيدنا سليمان للهدهد، قائلا: "سيدنا سليمان هدد الهدهد وقال لأعذبنه عذابا شديدا أو لأذبحنه أو ليأتيني بسلطان مبين.. هذا الهدهد الضعيف ما شكل العذاب الذي يعذبه الهدهد؟، مُردفًا: كام كلب وكام ثعلب عذبتهم؟ ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء".

وأثارت الإعلامية ريهام سعيد، غضب رواد السوشيال ميديا، بعد إذاعتها حلقة عن صيد الثعالب، واتهموها بتعذيب الثعلب وتشجيع الغير على تعذيب الحيوانات.

وأكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أنه بحث الشكاوى المقدمة ضد برنامج "صبايا الخير" المعروض على قناة النهار في ضوء ما ورد بالحلقة الخاصة بصيد الثعالب، وقرر المجلس وقف البرنامج لحين انتهاء التحقيقات مع مقدمة البرنامج والممثل القانوني لقناة النهار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار