المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مسئولو المهرجان مغيبون.. شهيرة تُعلق على تجاهل القاهرة السينمائي تكريم محمود ياسين

أهل مصر
محمود ياسين وشهيرة
محمود ياسين وشهيرة

أعربت الفنانة شهيرة، عن غضبها واستيائها بسبب تجاهل مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 تكريم زوجها الفنان الراحل محمود ياسين.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "الحدث اليوم" أكدت شهيرة أن تجاهل القائمين على مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 للفنان الراحل محمود ياسين أيقونة السينما في العصر الذهبي سقطة كبيرة.

واختتمت شهيرة: مسئولو مهرجان القاهرة السينمائي مغيبون لتجاهلهم تكريم محمود ياسين.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42، 83 فيلمًا من 43 دولة، من بينها 20 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 52 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويكرم في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي التقديرية الكاتب المصري الكبير وحيد حامد، والكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يتم تكريم الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه وتستمر فعاليات المهرجان حتي يوم 10 ديسمبر المقبل.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب" الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه "Dangerous Liaisons- علاقات خطرة".