اعلان
اعلان

أولويات توزيعه للفئات الأكثر احتياجًا.. الصحة: حجزنا 20 مليون جرعة من لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قالت الدكتورة نهى عاصم، مساعد وزير الصحة، إنه بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لوزيرة الصحة، تم التعاقد على 20 مليون جرعة للقاح فيروس كورونا المستجد مع الشركات التي تعلن عن وجود اللقاح.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، أكدت عاصم أن الحجز للقاح يكون إلكترونيًا وهناك أولويات لتوزيعه للفئات الأكثر احتياجًا له وسيتم الإعلان عن ذلك في مؤتمر قريبًا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ، أمس عن خروج 109 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 103191 حالة حتى أمس الجمعة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 427 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 24 مايو 2020 ، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو