اعلان
اعلان

أسامة كمال يعلق على قرار إيقافه عن تقديم برنامج "90 دقيقة"

أسامة كمال
أسامة كمال
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي أسامة كمال، إنه تقدم اليوم الأحد، بتظلم إلى رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن قرار إيقافه عن تقديم برنامج '90 دقيقة' على قناة 'المحور' لمدة أسبوعين.

ونشر كمال، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، نص الخطاب الذي تقدم به إلى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس، لإعادة النظر في قراره ضده.

وأضاف كمال أنه تقدم بهذا التظلم راجيا، إن يتم البت فيه خلال 48 ساعة، حيث إن قرار الإيقاف أضر بسمعته الإعلامية التي بناها على مدى 38 عاما، كما أنه يعرّض قناة 'المحور' لخسائر فادحة ماديا ومعنويا.

وجاء في الخطاب أيضًا: 'فوجئت اليوم من نوسائل الإعلام أنه قد صدر قرار من قبل مجلسكم بوقفي عن تقديم برنامج '90 دقيقة' على قناة 'المحور'، أسبوعين وتغريم القناة مبلغًا قدره مائة ألف جنيه، بسبب شكوى تقدمت بها الشركة المصرية للاتصالات في حقي مدعية أنني قد تقدمت ببلاغ للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ مما ألحق الضرر بالمصلحة العامة على خلاف الحقيقة ودون مستندات، وهو أيضا على خلاف الحقيقة، حيث نقلت عن أكثر الصحف الأمريكية رزانة وأكثر من عشرة مواقع متخصصة'.

وكان المجلس الأعلى للإعلام أعلن أنه أجرى الفحص اللازم في الشكوى المقدمة من الشركة المصرية للاتصالات ضد الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج '90 دقيقة' على فضائية المحور، و تم عقد أكثر من جلسة لسماع الإيضاحات اللازمة، ومن بينها جلسة مع كمال نفسه، استمرت قرابة الثلاث ساعات، والمستشار القانوني ومدير القناة، وبناء عليه أصدر قرارا بإيقاف أسامة كمال عن تقديم البرنامج لمدة أسبوعين وتغريم قناة المحور 100 ألف جنيه وفق بيان المجلس.

كما أصدر نقيب الإعلاميين طارق سعدة، القرار رقم 21 لسنة 2020 بمنع ظهور أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور على أي وسيلة إعلامية ومنعه مزاولة أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه مع النقابة وفقًا لنص المادتين (2-19) من قانون النقابة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك