اعلان

عمرو أديب: إصابات كورونا تتخطى الـ 500 حالة الأسبوع المٌقبل

عمرو أديب
عمرو أديب

حذر الإعلامي عمرو أديب من زيادة أعداد الإصابات بكورونا خلال الفترة المُقبلة، قائلًا إنه خلال يوم واحد فقط تم إصابة 5 كهنة باحدى الكنائس.

وخلال تقديم حلقة اليوم ببرنامج "الحكاية " أكد أديب أن إصابات كورونا ستتخطى 500 حالة يوميًا خلال الأسبوع القادم، مُشيرًا إلى أن إصابات كورونا هذه الأيام تتخطى 400 إصابة.

وحذر أديب المواطنين من التهاون في إجراءات الوقاية من كورونا، قائلًا: الانتشار مُريع للفيروس، منوهًا إلى أن لقاح كورونا لن يتوافر قبل شهرين أو ثلاثة أشهر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 133 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 103324 حالة حتى مساء أمس السبت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 431 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً