اعلان

خبير أوبئة يُحذر: مصر في ذروة الموجة الثانية لـ "كورونا" الآن

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن شهري ديسمبر ويناير ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا، معربًا عن أمنياته في العودة للخوف الإيجابي الذي شعر به المواطنون خلال الموجة الأولى.

وخلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار "الآن"، المذاعة عبر فضائية "إكسترا نيوز "، مساء الثلاثاء، أكد عنان أن أجهزة الدولة تقوم بدورها في الوقاية من فيروس كورونا، مشيرًا إلى التوسع في أجهزة التنفس الصناعي، وشراء هيئة الشراء الموحد لكميات جديدة منها.

وشدد على أهمية استكمال جهود الدولة بحملات إدراك وتوعية، مشددًا على أن حدة فيروس «كوفيد - 19» لازالت كما هي، فضلًا عن أن المواطنين غير مقتنعين بالحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

وناشد أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة المواطنين العودة إلى ارتداء الكمامات، متابعًا: هي مسؤولية مجتمعية لحماية أنفسنا، والكمامة القماش جيدة لو ارتداها جميع المواطنين، ناصحًا بالابتعاد عن الأماكن المغلقة والمزدحمة، وارتداء كمامة جيدة أثناء التواجد في وسائل المواصلات كمامة، إضافة إلى تطهير اليدين بعد الإمساك بأي شيء أثناء التواجد في الخارج، لافتًا إلى أن بقاء الفيروس على الأسطح في الشتاء أكثر من فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)