اعلان

أمطار ورياح.. الأرصاد تُحذر: الطقس غير مستقر حتى الأربعاء (فيديو)

رياح
رياح

قالت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية،: إنه بدءًا من غد الأحد وحتى الأربعاء سيكون هناك حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

وخلال مداخلة في برنامج '90 دقيقة' المذاع على قناة المحور، أكدت شاكر أن عدم الاستقرار يبدأ بارتفاع في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، بـ3-4 درجات أعلى من المعتاد، ثم يحدث انخفاضًا في درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود إلى معدلاتها الطبيعية، ثم يحدث انخفاضا آخر في درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من معدلاتها الطبيعية بقيم تتراوح من 2-3 درجات مئوية.

وتابعت شاكر: يصاحب ذلك أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط رياح ورمال مثارة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

ومن جانبه تابع الدكتور محمود شاهين، مدير وحدة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن جميع التنبؤات التي يتم إصدارها من قبل الأرصاد الجوية جميعها قد تكون دقيقة 90%، منوها إلى أن طقس الأسبوع خلال فصل الخريف يكون به العديد من التحديثات، لوجود حالات عدم الاستقرار الجوي الطويلة.

واستكمل محمود شاهين، أن وجد تحديثات لطقس الأسبوع على مدار الأسبوع، بوجود ضعف من حيث فرص سقوط الأمطار على القاهرة، مؤكدا أنه يجب متابعة شديدة لتلك التحديثات من جميع المواطنين، وليس متابعة بيان طقس الأسبوع فقط، متابعا أن الأرصاد قامت بالتنويه على ضعف فرص سقوط الأمطار منذ بداية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن