اعلان
اعلان

هاني الناظر يحذر من وصفة رانيا يوسف.. "تسبب التساقط وتقتل فروة الرأس" (فيديو)

فوائد الجاز الأبيض على الشعر
فوائد الجاز الأبيض على الشعر
كتب : عزة رخا

استنكر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، تداول الحديث عن استخدام الجاز الأبيض على الشعر للدرجة الذ وصل أن ينشر عنه بالإعلانات ويتداول بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، 'إزاي وإحنا داخلين بعد أيام على 2021، وهذا هو عصر انفتاح علمي وتكنولوجيا؟!'.

وقال هاني الناظر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 'هذا الصباح'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، إن الجاز واحد من المواد التي تصنف 'محروقات'، وهي من نفس فصيلة البنزين والسولار، معقبًا: 'ازاي احط مادة حارقة على فروة الراس؟ اعقلوها'، لافتا إلى أن من الممكن أن يسبب الجاز حراق في جلد الرأس، والتهابات مكونة لأنواع من البكتيريا والفطريات.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن المعلومات الشائعة المتوارثة عن أن الجاز يساعد على فرد الشعر ليس له أساس من الصحة، وإنما يقتله ويجعله يتساقط ومقصفا، منوها بأنه قديمًا كان يتم استخدام الجاز على الشعر لقتل حشرات الشعر فقط.

واكد أن الجاز ليس له فائدة على الشعر إطلاقًا بل هو ضار على الفروة والجلد وأيضًا على العين والفم، ناصحا باستخدام الزيوت الطبيعية مثل اللوز والجوز والأرجان، مشددا على ضرورة عدم الانسياق وراء هذه الإعلانات المضللة، وان هذا دور الإعلام والأطباء والمتخصصين في توعية الافراد، ومؤخرًا انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من إعلانات بيع عبوات ' جاز' للشعر لكن بأسعار فارهة حيث يصل سعر الزجاجة لـ 200 جنيه.

وقال، إن رواد السوشيال ميديا انساقوا وراء طلبات وصفة الجاز للشعر، وذلك بعد إعلان الفنانة رانيا يوسف سابقًا أنها تستخدم الجاز لشعرها الأسود الطويل، وهو ما يمنحه طولًا وكثافة، فبدأت الفتيات يتحمسن لفكرة تجربة الجاز الأبيض للشعر، ومن هنا ظهرت سبوبة الجاز الأبيض بتلك الأسعار على السوشيال ميديا، مؤكدا أن الشعر بعد استخدام الجاز الأبيض سوف يتساقط ويقتل فروة الرأس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل