"شغلك في قريتك ".. التنمية المحلية تُطلق مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة (فيديو)

خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه تم الإعداد لمبادرة 'شغلك في قريتك'، بشراكة مع جميع المحافظات، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تنتشر في جميع كفور ونجوع مصر .

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'دى إم سي'، أكد قاسم أنه تم التواصل مع المحافظات لتنفيذ المبادرة وبالفعل تم تحديد الأراضي التي تخصص لهذا المشروع الضخم، الذى تبلغ حوالى 278 قطعة أرض مرخصة حتى يتم إقامة الأنشطة المتعددة، وخلق فرص عمل في القرى المصرية.

وأشار قاسم إلى أنه تم تخصيص 4 قطع بالتنسيق بين الوزارة واتحاد الصناعات المصرية خلال 4 محافظات، ومن تلك المناطق قرية أبو سويل بالإسماعيلية، قرية سبك الضحاك المنوفية وقرية بنى أحمد بالمنيا، مضيفا أن تتراوح المساحات بين 4000 حتى 9.600 م تقريبا، متابعا أن يتم التقدم في تلك المبادرة من خلال الـ 4 دواوين للمحافظات المصرية.

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية، أن يتقدم صاحب المشروع بالعديد من الأفكار، لكى يتم التجهيز لأى نواقص خاصة بالمشروع الخاص به، مؤكدا أن يوجد عدة طرق للدعم التمويلي مبادرة مشروعات 6 بنوك وطنية مصرية، إضافة إلى وجود 260 مقر خاص للمشروع حول 27 محافظة، لصندوق التنمية المحلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً