اعلان

وزير المالية يكشف حقيقة وجود خطة لزيادة الضرائب والجمارك

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه لا توجد خطة لزيادة الضرائب أو الجمارك وهناك اتجاه إلى الاستقرار وسياستنا مبنية على تحسين مستوى المعيشة من حيث توافر السلع والخدمات بأسعار مناسبة.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أشار معيط إلى أن انخفاض نسبة التضخم من 35% عام 2016-2017 إلى حوالى 5.7%.

وتابع معيط: كلمة السر فى الحفاظ على الاقتصاد خلال الجائحة هى قائد وشعب، مشيرا أن النظرة الثاقبة والقرارات الجريئة والصعبة ورؤيته للمستقبل والشعب الذى تحمل تبعات تلك القرارات القوية والجريئة.

وواصل وزير المالية: الاقتصاد القوى في مصر هو الذى ساعد على تخطي أزمة كورونا مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، مشيرًا أن أهم خطة للدولة هي الاستمرار فى النمو وخلق فرص العمل والحفاظ على رفع مستوى المعيشة، مضيفًا أن إيرادات خزانه الدولة تتكون من إيرادات ضريبية وتمثل حوالي 75% من إيرادات الخزانة ولابد من التفريق بين ضريبة الشركات وضريبة الأفراد وإيرادات غير ضريبية والتي تمثل حوالى 25%، مشيرا إلى أن العديد من الدول الأوروبية تعتمد على الإيرادات الضريبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً