اعلان

أخفى إصابته بـ"كورونا".. لحظة وفاة راكب على متن طائرة (فيديو)

طائرة
طائرة

توفي شخص على متن طائرة، بعدما اخفى إصابته بفيروس كورونا عن سلطات المطار والركاب.

وسلطت صحيفة 'ميرور' البريطانية، الضوء على الواقعة التي تسببت في هبوط اضطراري لرحلة انطلقت من أورلاندو متجهتًا إلى لوس أنجلوس، لكن تسببت الوفاة في هبوط اضطراري لها في مطار مدينة نيو أورلينز الأمريكية.

ولا يزال يخفي البعض إصابتهم بفيروس كورونا خوفًا من نظرة الآخرين لهم وشعورهم بالعار أو خوفًا من تطبيق الحجر الصحي عليهم، لكنهم يتجاهلون ما تشكله إصابتهم من مخاطر على المحيطين به حاول الركاب على متن الطائرة إسعاف الرجل وقاموا بالإسعافات الأولية له بالممر الفاصل بين مقاعدهم وفشلت محاولات الإنقاذ، فيما سُمعت زوجته وهي تخبر المسعفين أن زوجها ظهرت عليه بعض أعراض كورونا خلال الأسبوع الماضي منها فقدان حاستي التذوق والشم.

وقال الركاب إن المتوفى عانى صعوبة التنفس وكان يرتجف ويتعرق قبل إقلاع الرحلة وتدهورت حالته بسرعة بعد الإقلاع بقليل.

يظهر مقطع فيديو عرضته صحيفة 'ميرور' محاولات الركاب لإنعاش قلب الرجل وهو مستلقي في الممر، وأشخاصًا داخل المقصورة، ويكشف الفيديو عن محاولات المسعفون بعد الهبوط الاضطراري في نيو أورلينز.

وتقول 'ميرور' خاطر مسعف يدعى توني داب، وآخرون باحتمال إصابتهم بكورونا أثناء محاولة إنقاذه كتب المسعف داب، الذي يطلق على نفسه 'فيس' سلسلة تغريدات موقع تويتر، بعد الواقعة قائلاً: 'لقد اتخذت قرارًا بمحاولة إنقاذ حياة الركاب وقمت مع شخصين آخرين بمحاولة إنعاش القلبي الرئوي لمدة تقارب الساعة حتى هبطنا. وواصل مسعفون بعد هبوطنا اضطراريًا محاولات الإنقاذ'.

وفي تغريدة أخرى كتب: 'كنت أعرب المخاطر التي ينطوي عليها محاولة إنقاذ شخص يحتمل إصابته بكورونا، لكنني اخترت القيام بذلك على أي حال. وتحدثت مع زوجته عن تاريخه الطبي ولم تذكر أبدًا أنه مصابًا، وقالت إنه كان من المقرر أن يحصل على نتيجة اختبار تم إجراؤه في لوس أنجلوس'.

وتابع أنه أمضى ما تبقى من الرحلة مغطى بعرقه وبول الشخص الذي توفي، ومنذ ذلك الوقت يعاني من أعراض كورونا وفي انتظار نتيجة التحاليل، مشيرًا إلى أن الرحلة واصلت طريقها بعد تنظيف مكان الشخص ولم تقم شركة الطيران باستبدال الطائرة.

وواصل في تغريداته قائلاً: 'انتظرنا لساعات بينما يقومون بتنظيف جراثيمه بالمناديل المبللة. هل هذه هي الطريقة التي تتعاملون بها مع سلامة الآخرين وصحتهم؟'.

واتهم شركة الخطوط الجوية 'يونايتد' بالتستر على حقيقة تعاملهم مع الواقعة، لافتًا إلى أن الجميع كان على علم بأن الرجل مصاب بكورونا لأن زوجته تحدثت عن تاريخه الطبي وذكرت أنه كان يعاني من أعراض الفيروس.

وتساءلت راكبة، لماذا لم تقم الشركة بفحص درجات الحرارة للركاب قبل صعودنا للطائرة، ولماذا لم تذهب عائلة الرجل إلى المستشفى بعد ظهور أعراض كورونا عليه؟.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً