اعلان

التعليم العالي: نتوقع ارتفاع إصابات كورونا في مصر لـ 140 ألف خلال يناير (فيديو)

كورونا
كورونا

أكدت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أننا لم نصل إلى ذروة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وخلال مكالمة هاتفية ببرنامج 'اليوم'، المذاع على فضائية 'دي إم سي'، أشارت أنور إلى أننا سنعيش ذروتها في خلال الشهرين المقبلين، لافتة إلى أن تأثير إعطاء اللقاح على أعداد الإصابات، يستغرق على الأقل شهر، حتى يتم الحصول على الجرعة الثانية، أن الفرق الزمني بين الجرعة الأولى والثانية للحصول على اللقاح، هي 21 يومًا، واكدت وجود ٨٠٠ متلقي لبلاغات الخط الساخن لتلقي استفسارات المواطنين.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تصل إصابات كورونا إلى 140 ألف إصابة في مصر خلال يناير المقبل، مُشيرة إلى أن تأثير اللقاحات المضادة لكورونا سيأخذ وقتا لحين تطعيم أعداد كبيرة على مستوى العالم، موضحة أن الشخص يكتسب مناعة ضد الفيروس بعد اسبوعين من التطعيم باللقاح الذي يتم تناوله على جرعتين.

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 911 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، مُشيرة إلى تسجيل 42 حالة وفاة جديدة.

وأشارت زايد إلى أنه تم التأكيد على توفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين، مطالبة المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال الإصابة بالفيروس، منعا للتكدس في مستشفيات بعينها، مبينة أنه تم تحديد قائمة بالمستشفيات التي يتم التوجه لها في كل محافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سوبرمان المصري.. منقذ ركاب معدية أبو غالب: «طلعت 6 فتيات والباقي غرق في العربية»