اعلان

طبيب يُحذر: السلالة الجديدة من كورونا سريعة الانتشار

سلالة جديدة من فيروس كورونا
سلالة جديدة من فيروس كورونا

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي أعلنت بريطانيا عن ظهورها مؤخرًا، أكثر انتشارا ولكن لا يوجد ما يدل على أنها تسبب مضاعفات أكبر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية صدى البلد، أوضح شيحة أن التطعيمات أو اللقاحات الموجودة سواء التقليدية أو الحديثة قادرة على تغطية التحور الجديد لـكورونا بشكل مؤكد، ولذا فإن السلالة الجديدة لا تحتاج للقاح جديد، مُردفًا: لا يوجد أعراض خطيرة جراء التطعيم بلقاحات "كورونا"، متسائلا: كيف نخاف من لقاح كورونا الصيني وقد طعمت به جيشها ومليون شخص من شعبها؟.

وتابع شيحة: يجب الحذر من "كورونا" حتى يحصل الأطباء وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة على اللقاح، لأن حينها نسب الوفيات سوف تنخفض وهذا لن يحدث قبل حلول الصيف المقبل.

وفي سياق آخر، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 911 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، مُشيرة إلى تسجيل 42 حالة وفاة جديدة.

وأشارت زايد إلى أنه تم التأكيد على توفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين، مطالبة المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال الإصابة بالفيروس، منعا للتكدس في مستشفيات بعينها، مبينة أنه تم تحديد قائمة بالمستشفيات التي يتم التوجه لها في كل محافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | ضغط باريسي