اعلان

قد يبقى لسنوات.. وزير الصحة الأسبق يُفجر مفاجأة بشأن فيروس كورونا

وزير الصحة الأسبق
وزير الصحة الأسبق

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة الأسبق، إن فيروس كورونا من المحتمل أن يبقى لسنوات، ومن الممكن أن تقل حدته واحتمال كبير أن يصبح فيروس موسمي.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة مع الإعلامية جيهان لبيب المذاع على قناة المحور، أشار عدوي إلى أن الأرقام المعلنة عن أعداد مصابي كورونا هي الأعداد الصادرة عن المترددين على منافذ وزارة الصحة وبالتأكيد هناك أعداد أخرى ذهبت إلى المستشفيات والمعامل الخاصة، ومنهم من يتلقى العلاج فى المنزل.

وتابع عدوي: نحن في موجة ثانية منذ شهر ونصف، ومن الممكن أن تبقى لفترة أخرى لشهر أو شهرين، والفيروس الذى ظهر فى ديسمبر 2019، وأعلن فى 11 مارس على أنه جائحة وهذه السلالة ما زالت موجودة، وقد يكون حدث لها تحور جينى، وهذا وارد في عالم الفيروسات.

وفي سياق متصل، أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تسجيل 911 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، مُشيرة إلى تسجيل 42 حالة وفاة جديدة.

وأشارت زايد إلى أنه تم التأكيد على توفير الخدمات الطبية اللازمة للمصابين، مطالبة المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال الإصابة بالفيروس، منعا للتكدس في مستشفيات بعينها، مبينة أنه تم تحديد قائمة بالمستشفيات التي يتم التوجه لها في كل محافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً