اعلان

السكة الحديد تزف بشرى سارة للمواطنين (فيديو)

عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة
عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة

أعلن الدكتور أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، بشرى سارة للمواطنين، قائلًا إنه خلال اليوم وصلت دفعة من عربات القطارات قدرها 13 عربة في ميناء الإسكندرية ويوجد منهم 7 عربات تم إنزالها على خط الإسكندرية القاهرة وفي صباح الغد سيتم إنزالها بالكامل وسحبهم إلى الورشة وتشغيلهم بعد 5 أيام.

عر

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صالة التحرير'، المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء الأربعاء، عقب رسلان على تطوير إشارات السكة الحديد بـ 46.8 مليار جنيه، قائلًا إنه تم الانتهاء من 79% من تطوير الإشارات بين خط القاهرة والإسكندرية وتحويلها إلى نظام أوتوماتيك ومن المنتظر أن تكون 100% في أواخر عام 2021.

وتابع رسلان: 'تم بدء تشغيل برج إشارات محطة سيدي جابر الذي هو جزء من مشروع إشارات خط القاهرة الإسكندرية بطول 108 كيلو متر'.

وأشار رسلان إلى أن الهيئة بدأت في تطوير خط القاهرة أسوان وكذلك الشروع في البدء في مشروع إشارات أسيوط نجع حمادي.

وأكد أن المشروع والخطوط الأخرى هدفه سلامة وأمان مسير القطارات على خطوط السكة الحديد لكونه نظام إلكتروني أتوماتيكي يقلل من عامل التدخل البشري الذي كان يؤدي في أحيان قليلة إلى أخطاء تؤدي إلى حوادث، منوهًا إلى أن السكة الحديد تشهد مشاريع ضخمة لم تشهدها منذ 40 عامًا وذلك بفضل توجيهات الرئيس السيسي ومتابعة وزير النقل كامل الوزير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً