اعلان

هل قرار تأجيل الامتحانات يشمل التعليم الخاص؟.. الحكومة تجيب

نادر سعد
نادر سعد

علق المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على تأجيل الامتحانات قائلا: إن التوجيهات الرئاسية صدرت بالفعل، وانحازت لأولياء الأمور والأسر المصرية، فيما يختص بإقامة الامتحانات في وقت آخر.

وتابع سعد: جاء تكليف الرئيس السيسي، بتأجيل إجراء الامتحانات لكل المراحل التعليمية والجامعية، حتى إجازة منتصف العام، وبعد إجازة منتصف العام، سيكون تقرر إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، الامتحانات تأجلت لمرحلة لاحقة، ولم يتم تحديد وقتها حتى الآن، وسيحدد خلال إجازة منتصف العام أو بعد الإجازة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت في برنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أوضح سعد أن الفترة من 2 يناير وحتى 16 يناير سيكون فيها استكمال المنهج الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بعد، وليس عن طريق المدارس أو الجامعات، مشددًا على أن تلك القرارات تشمل كافة المراحل التعليمية سواء التعليم الجامعي أو دون الجامعي والتعليم الحكومي والخاص أيضا.

وعن الغرامات التي سيتم تطبقيها خلال الفترة المقبلة على المواطنين بحسب قرارات رئيس الوزراء الأخيرة قال سعد إن رئيس الوزراء قد قرر فرض غرامة قدرها 50 جنيهًا سيتم تحصيلها من المواطن بداية من يوم الأحد المقبل في حال ضبطه لا يرتدي الكمامة في الأماكن المغلقة والمصالح الحكومية والبنوك ووسائل المواصلات الخاصة والعامة، وسيتم ضبطه من قبل سلطات إنفاذ القانون المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً