اعلان

مستشار الرئيس: لدينا كميات إضافية من الأكسجين لدعم مراكز تقديم الخدمة

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
كتب : عزة رخا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا مرض وبائي ينتشر بين الناس، مؤكدًا أن الجزء الوقائي مهم جدًا في مواجهة تلك الجائحة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'هذا الصباح' المذاع عبر قناة 'إكسترا نيوز' الفضائية، اليوم الأحد، أن الدولة تبذل جهود ملحوظة لمواجهة فيروس كورونا، ولابد أن تُبذل الجهود من الجميع للخروج من هذه الأزمة.

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض أمس، الموقف الوبائي لمصر بين دول العالم، منوها إلى أننا نسعى لتلقي خدمة المواطنين وتسهيل وصول المريض لمكان العلاج تحت إشراف طبي في المستشفيات أو المنزل.

وتابع عوض تاج الدين: نسعى لتوفير كافة المستلزمات الوقائية والأدوية، لافتا إلى أن هناك احتياطي استراتيجي من الاستعدادات، والكميات الإضافية من الأكسجين لدعم مراكز تقديم الخدمة في المستشفيات.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن هناك دراسات وافية كبيرة جدا لكل اللقاحات الموجودة في العالم، من حيث سلسلة وصولها للخدمة والبرنامج الزمني وآلية تطعيم المواطنين سواء من الكوادر الطبية والمرضى المزمنين في هذا الاتجاه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً