اعلان
اعلان

استمرار الشبورة الكثيفة على الطرق.. الأرصاد توضح طقس الأيام المقبلة (فيديو)

شبورة
شبورة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الشبورة المائية أصبحت تتكون بكثافة ملحوظة عن الأسبوع الماضي في منتصف الليل بعد الساعة 12 منتصف الليل، وتبدأ الرؤية في الانعدام على الطرق والمحاور الرئيسية، وهذا نتيجة للاستقرار الشديد في الأحوال الجوية الذي نشهده في تجاه تلك الفترة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباحك مصري'، المذاع عبر فضائية 'mbc مصر'، اليوم السبت، أكد شاهين أن الدولة تشهد رياح شمالية شرقية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة سواء من مسطح البحر الأحمر أو المتوسط، فكل هذه الرطوبة تكون محبوسة في طبقات قريبة جدا من سطح الأرض، وذلك فضلا عن المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا، فكل هذه العوامل تؤثر بقوة في تكون الشبورة المائية الكثيفة.

وأشار شاهين إلى أن الشبورة المائية متوقع استمرار كثافتها بنفس الطريقة خلال يومي الاثنين والثلاثاء، لافتا إلى أن درجات الحرارة المتوقعة ستشهد ارتفاعًا طفيفًا عن المعدلات الطبيعية تتراوح من درجتين إلى 3 درجات، ومتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 26 درجة على القاهرة يوم الثلاثاء.

واختتم شاهين: طقس البلاد دافيء خلال فترات النهار وبارد في الساعات المتأخرة من الليل، ومن المتوقع أن تعود إلى المعدلات الطبيعية من درجات الحرارة في نهاية الأسبوع.

WhatsApp
Telegram