المشرف العام على التحرير داليا عماد

طيبب يحذر: مسحة كورونا قد تكون سلبي وأنت حامل للفيروس (فيديو)

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا
اعلان

قال الدكتور أشرف الفقي استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة إن أمريكا شهدت 2 مليون إصابة و23 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا في أول 9 أيام من العام الجديد وهو رقم كبير.

وخلال مداخلة عبر برنامج سكايب من واشنطن ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أكد الفقي أن توفير لقاحات كورونا سيعتمد على اتفاقات الدول خاصة أن التحالف الذي سيمنح دعما للدول النامية لتوفير اللقاح أشار إلى أن تأمين وصول 20% لكل دولة سيكون بحلول نهاية العام المقبل 2022.

وأوضح أنه من المنتظر أن تجاوز لقاحات ل3 شركات جديدة خلال الفترة المقبلة للوصول إلى 3 أو مليار جرعة لسكان العالم قبل نهاية العام الجاري.

ولفت الفقي إلى أن العالم شهد سلالتين جديدتين في بريطانيا وجنوب إفريقيا وهما أسرع انتشارا من السلالة الأصلية وأن مسحة كورونا من الممكن أن تكون سلبي كاذب مثل المخالط للمصاب الذي يجري مسحة فور مخالطته للمصاب وأنه في بعض الأوقات تكون الأشعة المقطعية وبعض تحاليل الدم هي الفيصل.

واختتم الفقي: النصيحة في أمريكا هي التعامل مع المشتبه فيه مصاب بالفعل بكورونا مشيرا إلى أن البعض تستمر مسحته إيجابية رغم شفائه ولكنه يظل قادرا على العدوى.