اعلان

عصام كامل: نقابة الصحفيين بها جيوش ليس لها علاقة بالمهنة

عصام كامل
عصام كامل

قال الكاتب الصحفي عصام كامل رئيس تحرير بوابة "فيتو"، إن الصحافة المصرية بشكل عام تمر بوضع اقتصادي صعب، وخاصة الصحافة الورقية.

أشار كامل إلى أن هناك فترات كبيرة جدا كان يتم إلحاق أعداد كبيرة من الصحفيين بالنقابة، لا علاقة لهم بالمهنة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أوضح كامل أن هؤلاء تقع أعينهم فقط على بدل التكنولوجيا.

وأكد كامل أن هذه القضية لها حل وهو أن النقابة هي جهة منح ترخيص لممارسة المهنة، موضحا: "من الممكن أن يكون لديَّ مكتب مكتوب عليه من الخارج عصام كامل صحفي متخصص فى الشئون الإفريقية أو صحفي متخصص في مكافحة الفساد، مثل مكاتب المحاماة أو الاطباء.

وتابع كامل: من خلال المكتب الصحفي يتم عرض المنتج على وسائل الإعلام المختلفة مقابل مبلغ مالي، وهو ما يقضي على الجيوش التي التحقت بنقابة الصحفيين وليس لها بالمهنة، ويجب قول ذلك بشكل صريح وعلني، بأن هناك صحفا حصلت على ترخيص، من المجلس الأعلى للصحافة في فترة من الفترات ولا تصدر سوى مرة في الشهر، ومن حقها إلحاق في كل لجنة 15 عضوا بنقابة الصحفيين مقابل رشاوى، قد تصل إلى 50 ألف جنيه، وهو ما يجب القضاء عليه بمعرفة عدد الصحفيين الذين لديهم القدرة على إصدار صحيفة أسبوعية، مع وقف القيد بنقابة الصحفيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وبوركينا فاسو (2-0) في تصفيات كأس العالم (لحظة بلحظة) | تسديدة صلاح