المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأرصاد تُعلن طقس الأيام المُقبلة.. أمطار ورياح مثيرة للرمال (فيديو)

أهل مصر
سقوط أمطار غزيرة
سقوط أمطار غزيرة
اعلان

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، الثلاثاء، إن هناك شبورة اليوم ولكنها خفيفة وأقل كثافة وغير مؤثرة على الطرق، والضباب تلاشي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أكدت شاكر أنه بداية من الغد وبعد الغد تبدأ الشبورة في الزوال على معظم أنحاء الجمهورية، وذلك بسبب وجود نشاط للرياح المصاحب للرمال والأتربة.

وأوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الرؤية الأفقية ستقل على الطرق الصحراوية والسريعة بسبب الرمال والاتربة المثارة وليس بسبب الشبورة، مشيرة إلى أن حالة الجو شهدت بالأمس ارتفاعًا في درجة الحرارة وسوف يستمر اليوم وغدا وتكون أعلى من المعدلات بثلاث أو أربع درجات وتصل إلى 25 و26 درجة مئوية.

وطالبت شاكر بعدم الانخداع بهذا الارتفاع في درجات الحرارة لأنه مؤقت وسوف ينتهي غدًا، وسوف يكون بداية من الخميس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وتصل لـ 19 درجة.

وأكملت شاكر أن درجة الحرارة الصغرى تسجل اليوم من 15 إلى 16 درجة ما يتبعها شعور بالدفء ولكنها ستنخفض بداية من بعد غد إلى 11 درجة مئوية.

ولفتت شاكر إلى أن فرص سقوط الأمطار تبدأ من الغد على السواحل الشمالية للبلاد وتستمر كذلك يوم الخميس على المنطقة ذاتها إضافة إلى مناطق على الوجه البحري وتتواصل حتى مطلع الأسبوع المقبل.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
التحالف العربي يعلن تدمير مسيرة مفخخة سادسة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية