اعلان

رئيس النواب الجديد: دورنا الرقابي لا يقل عن التشريعي

حنفي جبالى
حنفي جبالى

قال المستشار حنفى الجبالى عقب انتخابه رئيسا لمجلس النواب، انه لا فرق بين من وافق ومن اعترض فهذه الديمقراطية التي تقوم على تعدد وجهات النظر.

وتابع جبالي: الفصل التشريعي الجديد الذي نستهله اليوم يلقي على عاتقنا بذل كل جهدنا لنكمل ما بذله زملائنا أعضاء الفصل التشريعي السابق، ومنها المجالين الرقابي والتشريعي أن دوركم الرقابي على أعمال الحكومة لا يقل أهمية عن مسؤوليتكم في التشريع ولا يخفى عليكم فاعلية الرقابة التي ترتبط بكونها متوازنة حتى تؤتى ثمارها فلا تميل كل الميل ولا تبالغ بالتهوين أو التهويل بل تكون بين ذلك قواما وأساس الرقابة المتوازنة هو الفصل المرن بين السلطات حيث تراقب كل سلطة نظيرتها وهو ما يتعين ان تتسم هذه الرقابة بطابع التعاون والتضافر وليس مجرد التربص واصطياد الأخطاء.

وأعلن رئيس البرلمان، بدء التصويت على وكيلي المجلس، مطالبا من النواب الراغبين في الترشح، في إعلان ذلك خلال دقيقتين.

وتقدم للترشح النائب سليمان وهدان، والنائب المستشار أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العينين، والنائبة فريدة الشوباشي، والنائبة حنان عبد المنعم محمد علي، والنائب محمد عبد العزيز، والنائبة سحر بشير مختار، والنائب محمد أحمد الجبلاوي.

وخلال كلمته، بعد إعلان فوزه برئاسة المجلس، تقدم جبالي، بالشكر للدكتور علي عبد العالي، وأعضاء مجلس النواب السابق، وأيضًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكانت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، قد أعلنت فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد فوزه على النواب: محمد صلاح أبو هميلة، أحمد عبد الحكيم يوسف دراج، ومحمد مدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً