المشرف العام على التحرير داليا عماد

أحمد موسى يكشف سبب تراجع "مصطفى بكري" عن ترشحه لمنصب وكيل النواب

أهل مصر
أحمد موسى
أحمد موسى
اعلان

استنكر الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئولي"، ظهور بعض أعضاء مجلس النواب خلال جلسة اليوم، بدون ارتداء الكمامة.

وخلال تقديم حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، قال موسى: نواب كتير ظهروا بعدم ارتداء الكمامة في بداية الجلسة، وبعد ذلك التزم الجميع إلى حد ما على حد قوله.

وكشف موسى سبب تراجع النائب مصطفى بكري عن ترشحه لمنصب وكيل مجلس النواب، قائلا إنه التوافق بالأمس بين الأعضاء على اختيار المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمجلس، والنائب أحمد سعد الدين، والنائب محمد أبو العنين وكيلين.

وأعلنت النائبة فريدة الشوباشي، رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب، فوز المستشار حنفي جبالي، برئاسة مجلس النواب 2021 – 2026، وذلك بعد فوزه على النواب: محمد صلاح أبو هميلة، أحمد عبد الحكيم يوسف دراج، ومحمد مدينة.

ونصت المادة 12 على: ينتخب المجلس من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعى، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.

وتقدم الترشيحات إلى رئيس الجلسة خلال المدة التى يحددها، ويجرى الانتخاب ولو لم يتقدم للترشيح إلا العدد المطلوب، وتكون عملية الانتخاب سرية، وتجرى فى جلسة علنية، أو أكثر، بالتعاقب للرئيس ثم للوكيلين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استقرار أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الاثنين 1 مارس.. وعيار 21 يسجل 765 جنيها