اعلان
اعلان

طبيب يوضح 4 أمراض أعراضها شبيهة لكورونا.. أبرزها حساسية الأنف (فيديو)

 كورونا
كورونا

أعلن الدكتور محمد بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك ٢٠٠ فيروس مختلف وراء نزلات البرد، لذلك يجب أن يكون هناك مهارة للتشخيص الصحيح لمعرفة ما اذا كان ذلك نزلة برد أم كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'الحدث اليوم' أكد بدران أن هناك ٤ أمراض موجودة أعراضها شبيهة لكورونا ويجب علينا أن نفرق بينها وهي الإنفلونزا، نزلات البرد، حساسية الانف، والجيوب الانفية وكل منها له أعراض.

أولا الجيوب الأنفية: فقدان حاسة الشم، صداع، إفرازات انفية، ألم في الأذن والفك العلوي والسفلي في الاسنان، التهاب في الحلق، سعال، رائحة الفم الكريهة، إرهاق.

ثانيًا حساسية الأنف: تأتي دائما في المواسم وأعرضها حكة فى الأنف و سعال وقد تأتى من حشرة الفراش والعطور وروائح الحيوانات وتتحسن بعد أخذ العلاج.

ثالثًا نزلات البرد: أكثر أعراضها الشائعة هو العطس، والأوجاع والآلام، وسيلان الأنف أو انسدادها، والتهاب الحلق، فيما يمكن الشعور بسعال خفيف.

وفي بعض الأحيان تصيب نزلات البرد بالإجهاد، ومن النادر الشعور بالحمى أو الصداع، لكنها لا تسبب الإسهال.

رابعًا الإنفلونزا: تتكون الإنفلونزا بشكل شائع من الحمى والتعب والسعال الجاف والأوجاع والآلام والصداع، ويعاني المرضى أحيانًا من سيلان أو انسداد في الأنف أو التهاب في الحلق لكن لا يوجد عطس أو ضيق في التنفس مع الإنفلونزا، وقد تظهر تلك الأعراض سريعا.

وتابع بدران: أما أعراض فيروس كورونا الأكثر شيوعًا هي الحمى، بارتفاع درجة حرارة الجسد إلى 37.8 درجة مئوية، والسعال المستمر الذي يصبح جافا عادة، وفقدان حاسة التذوق أو الشم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً