اعلان
اعلان

نشأت الديهي يُشيد ببيان وزير الخارجية أمام البرلمان: وصل إلى مرحلة الثقة (فيديو)

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية

قال الإعلامي نشأت الديهي إن وزير الخارجية سامح شكري ألقى بيانًا رائعًا أمام البرلمان اليوم مؤكدا أن سامح شكري من الوزراء الذين وصلوا إلى مرحلة الثقة الكبيرة وعلى دراية كبيرة بجميع الملفات الخارجية .

وخلال تقديمه برنامج 'بالورقة والقلم' أوضح الديهي أن وزير الخارجية أكد اليوم على عدد من الملفات الهامة التي تهم الشعب المصري وأجاب اجابات واضحة على كل التساؤلات أهمها سد النهضة.

وتابع الديهي: مصر نجحت في تحويل ملف سد النهضة خلال السنوات الماضية من ملف ثلاثي إقليمي إلى قضية دولية مؤكدا أن مجلس الأمن لأول مرة يناقش قضية مائية وذلك يثبت نجاح الدبلوماسية المصرية.

وأشار الديهي إلى أن وزير الخارجية أكد أن الجانب الاثيوبي يراوغ و متعنت مؤكدا أن أثيوبيا تتراجع عن العديد من الاتفاقيات التي تمت بشأن سد النهضة .

واستعرض سامح شكري، وزير الخارجية، أمام مجلس النواب، التحديات التي تواجهها مصر في عالم يموج بالصراعات والتحديات ودور الخارجية المصرية في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مياه النيل هي الأهم على أجندة السياسة الخارجية وتأتي على رأس الأولويات التي تعمل فيها وزارة الخارجية بإخلاص إعلاء لمصالح مصر العليا والحفاظ على أمنها القومي، والذود علي المصدر الأوحد منذ فجر التاريخ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل