اعلان

عمرو أديب: الإنسان بعد التطعيم بلقاح كورونا هيبقى زي الخفاش

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد لن تحمي الإنسان من أن يكون حاملا للفيروس وإن لم يكن مصابا به، مشيرا إلى أن الشخص المطعم بلقاح كورونا يمكنه نقل العدوى للآخرين.

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "الإنسان بعد ما ياخد لقاح كورونا هيبقى زي الخفاش يحمل فيروسات قاتلة ينقلها لغيره ولكنه لا يصاب بها لأن لديه مناعة ضدها".

وفي ذات السياق، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أن أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في العالم، تواصل انخفاضها للأسبوع الثالث على التوالي. واعتبر جيبرييسوس ذلك دليلا على أنه "يمكن السيطرة على الفيروس حتى مع وجود النسخ المتحورة منه التي تنتشر الآن". وقال جيبرييسوس خلال مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين، إنه "للأسبوع الثالث على التوالي ينخفض عدد حالات كوفيد-19 الجديدة التي نتلقى التقارير عنها"، مضيفا أن هذا الأمر "يبعث على الأمل".

وأكد أنه من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية سيتسنى منع انتشار العدوى، مشيرا إلى أهمية تلك الإجراءات. وأضاف أن السيطرة على العدوى "تنقذ الحياة وتقلص فرص ظهور نسخ جديدة من الفيروس". يذكر أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم منذ بدء الوباء بلغ أكثر من 103 ملايين حالة، وعدد الوفيات أكثر من 2.2 مليون، حسب جامعة جونز هوبكينز الأمريكية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً