اعلان

استشاري تغذية يحذر من بعض أنواع الجبن.. تصيب بالسرطان (فيديو)

جبن.. أرشيفية
جبن.. أرشيفية

قال الدكتور مروان سالم، أخصائي التغذية العلاجية، إن زيت النخيل يقوم بتغير درجة حموضة الدم ويقوم بتغير شكل جدار الخلية الحية وبالتالي يقوم بتغير الخلية إلى خلية سرطانية.

وخلال استضافته فى برنامج 'صباحك مصري' المذاع عبر فضائية 'إم بى سى مصر 2'، أشار سالم إلى أن زيت النخيل يتم إجراء العديد من العمليات التي تغير لونها من الأحمر إلى الابيض، وحتى أن العالم أجمع حذر من هذا النوع من الزيت.

وأوضح أن زيت النخيل قتل بحثا فى أنه يساعد على تغير بيئة الجسم، كما أنه يجعل الخلية الحية بجسم الانسان أكثر سماكة، كما أن تلك الأعراض تساعد على الاصابة بمرض السرطان، مكملا أن زيت النخيل رخيص الثمن لذلك تستخدمه بعض الشركات ومن ثم تكتب على معظم الجبن أن صناعتها من دهن نباتي، فتقوم أصحاب هذه الشركات على تضليل زبائنهم.

ولفت سالم إلى أن جميع أنواع الجبن رخيصة الثمن تكون ملئية بالزيت والدهون الضارة، محذرا جميع الأشخاص من شراء تلك المنتجات، مضيفا أن لا يوجد أي عناصر غذائية مفيدة داخل هذه الجبن سوى الزيت وبودرة اللبن، مناشدا الناس البعد عن أي منتجات بالدهن النباتي.

وأكد سالم أن جميع البناتات المهدرجة مسرطنة تماما، مشيرا إلى أن فكرة الهدرجة هو الزيت متأثر بدرجة عالية جدا تصل إلى 400 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً