اعلان

خبير سياسي يكشف تفاصيل زيارة رئيس الحكومة الليبية للقاهرة

خالد عكاشة
خالد عكاشة

قال اللواء خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن القضية الليبية تحظي برعاية ودعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل واضح.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء الخميس، تابع عكاشة: ما وصلنا إليه على صعيد الملف الليبي بدأ من القاهرة وخاصة سيدي براني.

وأوضح عكاشة أن مصر احتضنت الرؤية التي تصل بليبيا إلى محطة الاستقرار، لافتًا إلى أهمية لقاء السيسي، اليوم الخميس، برئيس الحكومة الليبية الجديدة عبدالحميد الدبيبة، في تعزيز العمل المشترك بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وأشار عكاشة إلى أن مصر ستكون حاضرة بقوة في عمليات الأمن المشتركة لمكافحة الإرهاب، متوقعًا عمل مشترك كبير على مستوى الاقتصاد والاستثمار وإعادة الإعمار، بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وذكر مدير المركز المصري للفكر أن مصر ستقدم كل ما تحتاجه ليبيا في هذا الإطار، إضافة إلى المساندة والمساعدة لإعادة الحياة الآمنة والمستقرة، باعتبار عوامل الأخوة والجوار.

وتوقع أن تتعلق المسارات المشتركة بين البلدين بملف الطاقة وإعادة شبكات الكهرباء بشكل متطور، وإعادة الإعمار وكل ما دفعته المدن الليبية خلال السنوات الماضية، إضافة إلى تعزيز الشراكات التجارية والبينية بين القطاع الخاص في الدولتين، وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)