اعلان

الصحة تعلن موعد فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة للإعلام الصحي والتوعية، إن الوزارة تفتح الموقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا، الأسبوع المقبل.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية "ON"، مساء الأحد، أشار مجاهد إلى أن الأولوية ستكون لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومرضى الأورام.

وأكد مجاهد أن الوزارة انتهت من تطعيم الأطقم الطبية خط الدفاع الأول في مستشفيات العزل، لافتًا إلى قرب الانتهاء من تطعيم الأطقم في مستشفيات الصدر والحميات.

ولفت مجاهد إلى البدء في تلقيح باقي الأطقم الطبية في المستشفيات العادية، مطمئنًا المواطنين بأن أي لقاح يأتي لمصر يحصل على الاستخدام الطارئ ويتم تحليله في معامل هيئة الدواء والتأكد من فعاليته ومأمونيته قبل التلقيح.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة خطوات التسجيل للحصول على لقاح كورونا، قائلًا إنها تضم الدخول على الموقع الإلكتروني المعلن عنه، ثم إدخال مجموعة من البيانات الشخصية كالاسم والرقم القومي والهاتف، والأمراض الطبية.

واختتم مجاهد: مصر من المقرر أن تستقبل دفعة من لقاح سينوفارم الصيني، خلال ساعات قليلة، موضحًا أن الشحنة عبارة عن 300 ألف جرعة هدية من الجانب الصيني لمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً