اعلان

الأرصاد تُحذر من طقس الساعات المُقبلة: رياح وأمطار (فيديو)

أمطار
أمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد، إن الثلاثاء آخر يوم لارتفاع درجة الحرارة، مشيرة إلى انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ غدًا الأربعاء.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية 'صدى البلد'، اليوم الثلاثاء، أكدت شاكر أن البلاد ستشهد نشاط رياح يزيد الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة، غدًا الأربعاء، متوقعة أن يصاحبه أمطار خفيفة على السواحل الشمالية للبلاد.

وأوضحت أن البلاد تعرضت منذ السبت الماضي لمنخفض صحراوي يؤثر بارتفاع درجة الحرارة وأتربة عالقة في الجو، قائلة إن درجة الحرارة العظمى على القاهرة تتراوح ما بين ْ30 إلى ْ31 درجة اليوم.

ولفتت شاكر إلى اختلاف شدة العاصفة الترابية من منطقة لأخرى، موضحة أن المناطق الغربية للبلاد والواحات والفرافرة والداخلة والوادي الجديد والداخلة تتأثر بالعاصفة الترابية بشدة، وتنعدم فيها الرؤية الأفقية على بعض المناطق، لافتة إلى تأثر المناطق الداخلية كالقاهرة والوجه البحري بالأتربة بدرجة أقل من المنطقة الغربية، منوهة إلى انخفاض الرؤية على شمال الصعيد والفيوم وبني سويف بشكل كبير.

ونصحت شاكر، المسافرين على الطرق خاصة الصحراوية والسريعة القيادة بهدوء؛ تجنبًا لأي حوادث، فضلًا عن متابعة النشرة الجوية بصفة دورية، مضيفة أن البلاد تعرضت بداية فصل الربيع لأول موجة من رياح الخماسين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي