اعلان

أسامة ربيع: 422 مركب انتظرت حتى تعويم السفينة الجانحة ولم تبحث عن بديل للمرور

أسامة ربيع
أسامة ربيع

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل استئناف الملاحة في القناة بداية من اليوم، بعد نجاح جهود تعويم السفينة الجانحة، صباح اليوم الإثنين.

وخلال مؤتمر صحفي لتوضيح كل تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، قال ربيع إن عملية التعويم تمت في 6 أيام، لافتا إلى عودة حركة الملاحة من الجانبين، مُردفًا: لدينا تحدِ كبير لإنهاء تكدس السفن في البحر، مشيرًا إلى أن 113 سفينة ستمر من القناة بجانبيها، مردفًا: مبروك لمصر تعويم السفينة في وقت قياسي.

وواصل ربيع: بعد تعويم السفينة عند الساعة 3 ونصف عصرا السفينة مبحرة في قناة السويس وتربط في كبريت من أجل تفتيش الأجهزة والمعدات الفنية والماكينات والمولدات وبوصولها إلى كبريت سنعلن استئناف حركة الملاحة في قناة السويس من الاتجاهين"، حسب قوله.

وفيما يخص الخسائر الناتجة عن جنوح السفينة، قال ربيع: الخسائر الناتجة عن الحادث مادية بالدرجة الأولى، وخاصة أن حجم إيرادات القناة يقدر بـقرابة 13 مليون دولار في اليوم، لافتًا إلى أن أسعار النفط ارتفعت بعد أزمة السفينة، منوها إلى أن هناك 422 سفينة انتظرت حتى تعويم السفينة الجانحة ولم تبحث عن بديل.

واختتم ربيع: المصريون قادرون على تجاوز أي أزمة، ولدينا خبرات كبيرة في مصر وفي هيئة قناة السويس، وسنعمل على زيادة قدرات القناة، مشيرا إلى أن مصر لديها قاطرتين جديدتين انتاج بورسعيد، وتم الاستعانة بهم في أول الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً