اعلان

أسامة ربيع يوضح سبب عدم ازدواج قناة السويس بالكامل ودور التفريعة الجديدة

مؤتمر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
مؤتمر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو مفتاح حل مشكلة السفينة الجانحة، مؤكدًا أن الرئيس منذ أول يوم اتصل به وأخبره أن سمعة مصر فى رقبته ورقبة كل العاملين فى قناة السويس.

وخلال مؤتمر صحفي لتوضيح كل تفاصيل تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس، تابع ربيع: "نقلت الكلمة للعاملين وقولتهم مش هنتحرك من المكان لغاية لما نخلص الأزمة".

وأكد أن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وجميع الوزراء كانوا يتواصلون معه يوميا، ويقدمون كل المساعدات.

وحول تنظيم حركة السفن العالقة لإنهاء الازدحام الموجود في القناة: "هناك مرشدين على السفن العالقة الموجودة"، وأضاف قائلا: "كل واحد عارف دورو وعارف هيدخل امتى من الشمال أو الجنوب وسنعمل 24 ساعة حتى ننهي موضوع التكدس وقد جهزنا الجداول".

وفيما يخص الخسائر الناتجة عن جنوح السفينة، قال ربيع: الخسائر الناتجة عن الحادث مادية بالدرجة الأولى، وخاصة أن حجم خسارة القناة يقدر بـقرابة 13 مليون دولار في اليوم، لافتًا إلى أن أسعار النفط ارتفعت بعد أزمة السفينة، منوها إلى أن هناك 422 سفينة انتظرت حتى تعويم السفينة الجانحة ولم تبحث عن بديل.

وأكمل ربيع: قناة السويس الجديدة دُرست بشكل جيد وتعمل منذ 6 سنوات، مشيرًا إلى دراسة التكلفة الاقتصادية والجدوى الخاصة بها ومدى جدوى الازدواج الكامل لقناة السويس وإزالة المنازل والتربة الصعبة الصخرية في قناة السويس.

وحول أسباب جنوح السفينة، قال ربيع: لا أمتلك الأسباب، وننتظر التحقيقات، لافتا إلى أن الهيئة ستدرس التعويضات وستنفذه في الغالب، لافتًا إلى دراسته بشكل مضبوط وخاصة أن الجميع لن يحصل على نسب متساوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً