اعلان

عضو مُكافحة كورونا يُفجر مفاجأة: أخذت التطعيم أمس.. وحاسس إني "مدغدغ"

الكورتيزون ولقاح كورونا
الكورتيزون ولقاح كورونا

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، عن موعد دخول مصر في الموجة الثالثة لكورونا.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي "سيد علي" لبرنامج "حضرة المواطن" المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، تابع: إحنا على أعتاب الموجة الثالثة، قدامنا أسبوع أو 10 أيام، وأتمنى منروحلهاش، لكن غالبًا هنروحلها وفقًا للمؤشرات.

وواصل النادي: ليس هناك تخوف من الموجة الثالثة، ولكن الخوف من عدد الإصابات الذي يؤثر على المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي وغيرها من الإمكانيات.

وأكد النادي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية خلال تلك الفترة للحد من انتشار العدوى، مُستكملًا: لازم الكل يستشعر الخطر ويتبع الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وبسؤاله عما تردد حول الأعراض الجانبية التي يعاني منها المواطنون بعد التطعيم باللقاحات المُضادة لفيروس كورونا، والتي من بينها (آلام في موضع الحقن، صداع الرأس، تعب، ألم بالعضلات، حمى، وقشعريرة، وغثيان)، قال: اسأل مجرب ومتسألش طبيب، وأنا لسه واخد التطعيم امبارح، وحاسس إني مدغدغ ودا الوضع الطبيعي.

وأشار عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أن كافة الأعراض السالف ذكرها، تعني أن اللقاح بدأ يعمل على تكوين الأجسام المُضادة للفيروس، لافتًا إلى أن هذه الأعراض تستمر من 36 إلى 48 ساعة ثم تختفي تلقائيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر