اعلان

الحكومة تكشف سبب منع إقامة الدورات الرمضانية خلال الشهر الكريم

الدورات الرمضانية
الدورات الرمضانية

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة ستسمح بإقامة الصلاة في المساجد خلال الشهر الكريم بشرطين، الأول تطبيق الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا خلال الصلوات في المساجد، والثاني ألا تزيد مدة الصلاة في المساجد عن نصف ساعة فقط.

وأضاف "سعد" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الحكومة منعت إقامة الدورات الرمضانية خلال هذا العام في الأماكن المفتوحة أو المغلقة بسبب عدم تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أنه يستثنى من ذلك الدورات التنظيمية التي تدار من قبل الدولة التي تطبيق فيها الإجراءات الاحترازية.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن وزارة الصحة أوصت بأن يصلي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في المنازل، خلال شهر رمضان، ولهم رخصة دينية لذلك، وبالنسبة لاشتراطات البناء، مثل بناء المصانع في عمارات سكنية، نذكر بالقرار الذي قرره رئيس الوزراء بمراجعة أوضاع بعض المناطق والأماكن، وستقدم اللجنة المختصة تقرير الرئيس الوزراء بهذا الوضع".

وانطلق عصر اليوم اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لمناقشة عدد من القرارات المهمة وعلى رأسها الإجراءات الاحترازية والتي سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان ومستجدات ملف لقاحات فيروس كورونا.

وبذلت الدولة المصرية جهودًا كبيرة في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة جائحة كورونا، حيث وضعت الخطط والاستراتيجيات الشاملة التي مكنتها من التعامل السريع والفعال مع الأزمة على مختلف الأصعدة، كما سارعت الخطى من أجل توفير اللقاحات المختلفة التي ثبتت فاعليتها لتطلق حملة وطنية للتطعيم، هذا إلى جانب تبني استراتيجية قومية تعمل على رفع كفاءة المؤسسات الطبية وتوفير معامل لتلقي اللقاح على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك بالتزامن مع استمرار التجارب العملية لإنتاج أول لقاح مصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني