لقاح في شكل أقراص لمواجهة كورونا قريبًا.. طبيب يزف بشرى سارة

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور هاني عياش، الأستاذ بجامعة نيويورك الطبية، إنه يوجد عدم عدالة في توزيع الفاكسين في بعض البلاد، حيث أنها اقتصرت الفاكسينات، فبدأت تلك البلاد في قلة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، كاشفًا أن أمريكا وانجلترا بدأت أن تشهد قلة في أعداد الإصابة.

وخلال تصريحات عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، أكد عياش أن بدأ معدلات الإصابة ومعدلات المستشفيات في قلة خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم بدأت مرة أخري في زيادة الأعداد، كاشفا أن فيروس كورونا لا تتكون من موجة واحدة أو ثانية أو ثالثة فقط، ولكن كلما فتحت البلاد كلما زادت فيها الفيروس.

وأشار عياش إلى أن عند تكرار موجات كورونا في بلد معينة فيزداد التحور في هذه البلد، فيوجد كلا من التحور الانجليزي والتحور الجنوب إفريقي، والتحور البرازيلي، فيكون تلك التحورات من أكثر وأخطر التحورات التي توجد بالعالم، لافتًا إلى أن قريبًا سيكون هناك لقاح في شكل أقراص لمواجهة كورونا.

وتابع الأستاذ بجامعة نيويورك الطبية أنه بالتزامن مع إعطاء اللقاح للأطباء ستأتي فئة كبار السن لأنهم أكثر عرضة للمرض والوفاة مؤكدا أنه خلال شهري أبريل ومايو كحد أقصى سيتم تطعيم الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً