اعلان
اعلان

خبير تغذية يوجه نصائح مهمة لتغذية الأطفال وحمايتهم من الأمراض (فيديو)

نصائح لتغذية الاطفال
نصائح لتغذية الاطفال

قالت الدكتورة دعاء سهيل، خبيرة التغذية العلاجية، إنها أطلقت مبادرة 'أطفال بلا سمنة' لمنع تحول الأطفال إلى شباب يعانون من مرض السمنة، مشددة على ضرورة تناول الأطفال الخضروات، وإبعادهم عن الوجبات السريعة التي تحمل الكثير من السعرات الحرارية العالية.

وخلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز، ببرنامج 'ست الستات'، المذاع على فضائية 'صدى البلد'، مساء الثلاثاء، حذرت سهيل الأمهات من الضغط على أطفالهن بتناول المزيد من الطعام، قائلة: 'الخصلة دي في كل الأمهات، كل يا حبيبي خلص طبقك، مش لازم نضغط على الطفل عشان ياكل، لأن ده يؤدي إلى إصابته بمرض السمنة'.

وتابعت سهيل: 'ربنا جميل ويحب الجمال، والبحث عن الجمال لا يقتصر على المرأة فقط، وخفض الوزن مهم للظهور بشكل لائق اجتماعيا، خلاف أن خفض الوزن يؤدي إلى حالة صحية مستقرة'.

وأشارت سهيل إلى أن مصر تحتل المرتبة الرابعة عالميًا في الإصابة بمرض السمنة، معقبة: 'معروف أن في شريحة كبيرة في المجتمع تعاني من زيادة الوزن، مفيش بيت إلا وفي حد بيعاني من زيادة الوزن'.

ولفتت سهيل إلى أن مرض السمنة خطير للغاية، ويؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السكر والقلب، والضغط المرتفع، أو مشاكل في العظام، أو السرطان وفقًا لما ثبت في الدراسات الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل