اعلان

مفتي الجمهورية يوضح أفضل وقت للسحور في شهر رمضان

شوقي علام
شوقي علام

قدم الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، نفحات رمضانية في لقائه الرمضاني اليومي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "كُتب عليكم الصيام".

وفي بداية اللقاء، توجه مفتي الجمهورية، بأرق التهاني للرئيس السيسي والشعب المصري والأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك - داعيا جميع الناس إلى اغتنام أيام هذا الشهر الفضيل في إصلاح النفس والسلوك والعمل والبناء.

وأكد علام أن شهر رمضان من الأشهر العزيزة الكريمة على الله التي تغفر فيها الذنوب ويعتق الإنسان فيها من النار - شهر رمضان ليس مبررًا ولا ذريعة للتكاسل عن العمل والبناء، والنبي وأصحابه كانوا يعدون أنفسهم لاستقبال شهر رمضان استبشارًا به وأملًا في الفوز بالمغفرة.

وذكر علام أنه ينبغي على المسلم وهو يستقبل شهر رمضان أن يحاسب نفسه وأن يطهر قلبه مما ألمَّ به من شواغل كانت تشغله عن ربه وعن عبادته - على المسلم وهو يستقبل رمضان أن يطهر قلبه من أمراض الكراهية والغل والحسد والمشاحنة والبغضاء.

وأشار علام إلى أن أفضل أوقات السحور قبيل صلاة الفجر بما يقدر بـ 25 دقيقة، وينبغي على الصائم الاجتهاد في الذكر والدعاء وقراءة القرآن واستلهام المواعظ من الصيام، والأفضل أن يعقد الصائم النية كل ليلة ويمكن أن ينوي عن الشهر في أول ليلة من رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي