المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

داعية إسلامي يوضح دعاء يرقق القلوب ويشفي النفوس

أهل مصر
لعلهم يفقهون
لعلهم يفقهون

قدّم الشيخ رمضان عبدالمعز لمشاهدي برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على شاشة "DMC" دعاء يرقق القلوب ويشفي النفوس، قائلا: ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وأجعلنا للمتقين إماما.. اللهم اجعلنا نخشاك كأننا نراك، وأسعدنا بتقواك ومتعنا برؤياك واجمعنا بنبيك ومصطفاك وحبيبك، و نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى ونسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، ربنا وتقبل دعاء ياأرحم الراحمين.

وأوضح عبدالمعز، أنّه في حديث القرآن عن الصيام كانت أول آيات الصيام «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ.

وتابع عبدالمعز: تقوى الله هي الهدف، وكيفية الوصول إلى تقوى الله عز وجل، خاصة وأنّ مفاتيح السعادة في الدنيا في تقوى الله عز وجل، خاصة وأنّ مفاتيح السعادة في الدنيا في تقوى الله وسبيل النجاة في الآخرة في تقوى الله، حيث كان أول نداء في المصحف: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، فالهدف الأسمى والغاية الكبرى هو أن نتقى الله ونلتزم التقوى.