اعلان
اعلان

الصحة تكشف سبب زيادات إصابات كورونا في سوهاج: "المواطنون السبب"

كورونا في مصر
كورونا في مصر

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة لشؤون الطب الوقائي، أن هناك زيادة طفيفة في أعداد إصابات فيروس كورونا بمحافظات الصعيد وعلى رأسها سوهاج، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة شكلت لجنة بقيادتها للمرور على المستشفيات ومراجعة الإجراءات بالمحافظة.

وأضاف "عبد الفتاح"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه تم التأكد شبكات الأكسجين بالمستشفيات والأدوية العلاجية، مشيرا إلى أن تلك الزيادة يمكن إرجاعها إلى تراجع الوعي المجتمعي وعدم التزام المواطنين.

وكان قد كشف النائب مصطفى سالم وكيل لجنة التخطيط بمجلس النواب، عن تقديمه لبيان عاجل حول تفاقم أعداد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة سوهاج؛ إضافة إلى تقديم مذكرة رسمية لرئيس الوزراء تتضمن عدة مطالب.

وأضاف "سالم" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون"، أنه لا يمكن أن تكون محافظة كسوهاج بمراكزها الكبيرة والعديدة ولا يتوفر فيها سوى 3 مراكز فقط للتطعيم ضد كورونا، مشيرا إلى أن المحافظ والتنمية المحلية عليهم مسؤولية في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأوضح مصطفى سالم وكيل لجنة التخطيط بمجلس النواب، أنه على وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة بالمحافظة والبحث عن طرق بديلة لاختبار الطلاب، مشيرا إلى أنه ليس من الضروري الحضور الإلزامي، مضيفا إلى أنه على الشعب الدور الأكبر في الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء