اعلان
اعلان

الصحة تُعلن أرقام صادمة في تطورات الوضع الوبائي عالميًا ومحليًا.. مليون وفاة آخر 3 شهور

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قال دكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن هناك زيادة عالمية في أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، مضيفًا أن الإصابات العالمية تخطت ١٥٢ مليون إصابة وأكثر من ٣ ملايين حالة وفاة منذ بداية الجائحة من بينهم مليون حالة في آخر ثلاث شهور فقط.

وخلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى أكد عيد أنه تم الإبلاغ الأسبوع الماضي عن أكثر من ٥ ملايين حالة إصابة عالمية، إضافة إلى تسجيل ٩٤ ألف حالة وفاة بزيادة قدرها ٨٪؜ عن الأسبوع السابق.

وأشار عيد إلى أنه تم تسجيل أعلى الإصابات في الولايات المتحدة والهند وتركيا والبرازيل وفرنسا بإجمالي إصابات ٣ ملايين و ٨٠٠ ألف حالة بما يعادل ٦٥٪؜ من معدل الإصابات العالمية، مضيفًا أن أعلى الوفيات الأسبوع الماضي كانت في الهند بما يزيد عن ٢٢ ألف حالة وفاة وتليها البرازيل التي وصلت إلى أكثر من ١٥ ألف حالة وفاة.

وأوضح عيد أن الهند لا تزال الأولى عالميا في عدد الإصابات الجديدة بالفيروس، حيث تخطت الإصابات اليومية حاجز ٤٠٠ ألف حالة، وتم تسجيل ٢ مليون ونصف حالة الأسبوع الماضي بزيادة ٢٥٪؜ عن سابقه بمعدل ٤٠٪؜ من إصابات العالم.

ونوه عيد أن الوضع في شرق المتوسط تم الإبلاغ عن ٩.١ مليون منذ بداية الجائحة في إقليم شرق المتوسط من بينهم ٢ مليون ونصف في إيران ومليون حالة بالعراق أما بالنسبة للوفيات تم الإبلاغ عن ١٨٢ ألف حالة وفاة منذ بداية الجائحة من بينهم ٧١ ألف حالة في إيران.

واختتم عيد: الوضع في مصر ليس بعيدا عن ما يحدث عالميًا، والتحديات التي تواجه العالم واتخاذ إجراءات احترازية منذ بداية ظهور أول حالة في فبراير ٢٠٢٠، مضيفًا أنه تم الإبلاغ في مصر حتى الآن عن ٢٢٨.٥٨٤ حالة إصابة مؤكدة و١٣.٤٠٢ حالة وفاة، والمتعافين ١٧١.٥٤٢.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: 1100 شركة تقدم أوراقها للاستفادة من برنامج رد الأعباء التصديرية