اعلان

طبيب تغذية يُحذر من خطورة أكل الفسيخ في شم النسيم.. وينصح بتناول بعض الوجبات (فيديو)

الفسيخ
الفسيخ

قالت الدكتورة منى عبدالمطلب، استشاري الباطنة العامة والتغذية ورئيس وحدة التغذية الإكلينيكية بالمعهد القومي للسكر والغدد الصماء، إن تناول كميات كبيرة من الأسماك المملحة يؤدي لزيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن ولا توجد حركة لحرق هذه السعرات.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أكدت عبدالمطلب أن العادات المصرية بها أكلات كثيرة بعضها له فوائد صحية كثيرة، وأخرى تحتاج للحذر منها مثل أكلات شم النسيم وهي الأسماك المملحة والترمس والبصل الأخضر، فيجب الاعتدال علي فتناول هذا النوع من الطعام.

وأشارت عبدالمطلب إلى أن احتياجاتنا من الصوديوم في اليوم معلقة ملح صغيرة على كل الوجبات وهذه الأسماك المملحة بها كمية مضاعفة من الملح وهي كمية كبيرة تؤدي لزيادة في ضغط الدم ومشكلات صحية أخرى.

وأوضحت عبدالمطلب أن تناول الأسماك المملحة في رمضان ستؤدي لمعاناة شديدة من العطش أثناء الصيام نظرًا لكمية الملح الكبيرة في الأسماك المملحة، مشيرة إلى أن الجسم لم يستطع تعويض تلك الاملاح، لذلك من الخطأ تناول هذه الأسماك في الوقت الحالي.

ولفتت عبدالمطلب إلى أن هناك وجبات مفيدة في أعياد شم النسيم مثل البيض فهو مصدر عالي جدًا من البروتين ومفيد جدًا للعضلات وبناء الجسم وبه فيتامين د، بشرط عدم الإفراط في تناوله بكميات كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً