اعلان

أعراض خطيرة تظهر على المتعافين من كورونا.. أبرزها اضطرابات في البطن

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

قال الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، إنه يشدد على جميع المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في ظل تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة الأخيرة.

وخلال مداخلة عبر سكايب في برنامج 'الآن' المذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، وأضاف خورشيد أنه من الممكن أن المتعافي من كورونا يشعر بالعديد من الأعراض، التي قد تستمر من شهرين إلى 3 أشهر، ومنها الإرهاق، وصعوبة التنفس، وارتفاع في إنزيمات الكبد، واضطرابات في البطن.

ولفت خورشيد إلى أن الإصابة بكورونا يحدث ما يشبه الهزة في الجسم، بجانب الأعراض التي تظهر علي المصاب، وحتى أنه يستغرق وقتا للعودة لطبيعته، مضيفا أن الشعور بالإجهاد يترك أثرا نفسيا لدى المتعافي، منوها بأن درجة الإصابة تتوقف على قوة الجهاز المناعي، وحجم الفيروسات التي دخلت الجسم.

وأكد خورشيد أنه عندما يتم تناول اللقاح يتمكن الشخص من تأمين نفسه ضد المرض القوي بنسبة 50%، مضيفا: 'إذا أردنا الحد من انتشار الفيروس لابد أن تصل نسبة من تناولوا اللقاح ما بين 50% إلى 70% من إجمالي عدد السكان، وعندها يمكن التخلي عن الإجراءات الاحترازية والسيطرة على انتشار الفيروس'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين