المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الصحة: بدء تصنيع لقاح "سينوفارم" قريبًا.. ولا صحة لفقدان السمع عند الإصابة بكورونا

أهل مصر
هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن مصر تمتلك البحوث العلمية الكبيرة الخاصة باللقاحات.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع الآن عبر فضائية صدى البلد، علق حسني على قرار الصحة العالمية باعتماد لقاح "سينوفارم الصيني" اليوم لعلاج كورونا قائلًا إن مصر سوف تبدأ تصنيع هذا اللقاح قريبًا.

وتابع حسني: كل اللقاحات تحمي من كورونا، مناشدا المواطنين بالحصول على اللقاحات، لأنها تمنع الإصابة بالفيروس، لافتًا إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

واختتم حسني: لقاح "أسترازينيكا" آمن، ونسبة الجلطات بسببه ضعيفه جدًا، ولا تتحطى 5 في المليون، لافتًا إلى أنه لا صحة لفقدان السمع عند الإصابة بكورونا.

وفي سياق آخر، قال موسى إن التصريحات الصادرة من تركيا كانت تتدخل في الشأن الداخلي المصري، مردفا: نتمى أن تكون زيارة الوفد التركي للقاهرة، تأكيدًا لنية تركيا في عودة العلاقات مع مصر.

وواصل موسى: ستبدأ المباحثات المصرية مع تركيا غدًا، وستكون عبارة عن مشاورات، للتأكد من جدية الجانب التركي، في انهاء الخلاف مع الدولة المصرية، لافتا إلى أن مصر لم تقطع علاقتها بتركيا في الفترة الماضية، كما حدث مع قطر، لافتا إلى أن الوفد التركي لم يصل للقاهرة حتى الآن، مختتما: سيصل فجر الأربعاء.